Top latest Five استراتيجيات التوظيف الفعّالة Urban news

Wiki Article

إن البحث عن المواهب في المؤسسة، والتفكير في توليتهم مناصب مهمة ومحورية قد يلفت الانتباه إلى الكثير من المواهب الخفية، والتي كانت تعمل في صمت دون أن يلاحظها أحد.

ولأنّ العمل الخيري يقوم به بشر، فهو يخضع للاجتهادات والاستغلال من قبل ضِعاف النفوس، لكن مجتمعاتنا الإسلامية قد ابتليت بداء القيل والقال، وإغفال الحَسن من الأعمال وإظهار السيئ منها، لذا فإنه يجب التوقف عند المحطات التالية لوضع الأمور في نصابها بعيدًا عن التشنّج والدفاع المطلق أو الهجوم المعمم على الجميع.

إذا قررت الشركة ضم موظف من مدينة أخرى ذات تكلفة معيشية أعلى من الرياض، قد تسمح ببعض المرونة خارج هذا النطاق، لكنها على أي حال تنطلق من مؤشر الرياض في تحديد كافة رواتب طاقم العمل.

درس باحثو جامعة تشابمان السمات التي يعتقد الأفراد أنها "مرغوبة/ضرورية" في الشريك لخوض علاقة طويلة المدى.

لا أتمنى العمل في مثل تلك البيئات ولكن يبدو أن هناك بعض ممن يرغب في ذلك، فبيئة العمل هي نتاج السلوكيات التي نسمح بها فموافقتنا على بعض السلوكيات تجعلنا نؤسس لثقافة عمل تحدث فيها تلك التصرفات عن عمد.

وجاء ذلك ضمن اهتمام عالمي بدأ منذ تسعينيات القرن العشرين بالتنمية البشرية بأوجهها المختلفة كقاطرة للتقدم الاقتصادي للمجتمعات.

المملكة العربية السعودية الجامعات التعليمية المعاهد الكويت الجامعات التعليمية المعاهد اليمن الجامعات التعليمية جامعة صنعاء الفرقة الأولى

هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك سعيدًا؟.. حرب المقارنات

ويضيف أن إدارة الموارد البشرية تحدد الاحتياجات التدريبية بمؤسساتها من خلال حصر المهارات المطلوب رفع مستواها لدى العاملين، وتقوم بصياغتها بشكل أهداف يرجى تحقيقها، ويتم على أساسها تصميم البرنامج التدريبي.

فمثلًا قد يؤدي ارتفاع معدل التضخم في أحد البلدان إلى ضرورة تعديل نطاق الراتب لهذا البلد لموازنة أثر التضخم الجديد.

اهتمامك بما سوف يفعله الموظفون بعد التقاعد من العمل سوف يبعث لهم رسالة قوية مفادها أنك تهتم بهم، وأنك تسعى إلى تحقيق الأفضل لهم، لذلك اعرض عليهم خططا وبرامج للادخار لمرحلة ما بعد التقاعد.

حسناً هنا نأتي إلى سؤال ربما يدور في ذهنك كثيراً "كيف تضمن وفاء هؤلاء الموظفين الأكفاء وتتأكد من أنهم لن يغادروا شركتك؟"، أفضل طريقة للمحافظة عليهم هي معاملتهم بطريقة جيدة، وتقديم لهم امتيازات تجعلهم يبقون أوفياء لك، ولا ينجذبون إلى العروض الأخرى التي يقدمها لهم المنافسين.

وأمعِن التفكير في جميع القرارات التي تتخذها؛ فكل قرار تتخذه يؤثر شاهد المزيد من المعلومات على ثقافة بيئة العمل. وهذا ما يجعل الأمر صعبًا، ليس لأنه لا يمكنك القيام بشيء ولكن لأن كل ما تقوم به يُوجه رسالة ما.

نقل الكاتب عن الخبيرين ماركوس موبيوس وتانيا روزنبلات أن المدرسين "يتوقعون تفوق الأطفال أصحاب المظهر الجذاب بالمدرسة كما يبدون اهتماما أكبر بأولئك الذين يُعتقد أنهم يتمتعون بإمكانيات أكبر.

Report this wiki page